الفرق بين الإصدار الكامل والإصدار الأساسي لنظام Endless OS


#1

السلام عليكم

أنا معاذ شقّور، تعرفت على هذا النظام الرائع، وأرغب في أشاركك تجربتي هذه.

أيها القادم الجديد لهذا النظام الرائع، أرحب بك، وآمل أن تتذوق طعم الحرية، وأن تضيف لرصيدك تجربة مختلفة كليا عما مررت به سابقا.

أبرز التساؤلات حول نظام Endless OS هي ما الفرق بين الإصدار الكامل والإصدار الأساسي؟

حسنا…

سنوضح الفرق هنا، وهو بكل بساطة يتجلى في أحد أهم الأهداف لهذا النظام، وهو توفير نظام شامل كامل، في تلك المناطق التي ترتفع فيها تكلفة الإنترنت، لذا فإن الإصدار الكامل من هذا النظام يأتي محملا بكل البرامج والألعاب والتطبيقات التي تحتاجها، وباللغة التي قمت باختيارها عند التثبيت، وذلك ليوفر عليك لاحقا عناء الاحتياج إلى الإنترنت في كل وقت وحين، بحيث تجد أن أغلب العلوم والمعارف والتطبيقات التي تحتاجها مدرجة ومثبتة سابقا.

أما في الإصدار الأساسي، فيأتي فقط محملا بالبرامج الأساسية، وبإمكانك لاحقا بالطبع تثبيت ما تشاء من برامج متوفرة للنسخة الكاملة من مركز التطبيقات.

ولتلخيص هذا الكلام على شكل نقاط، نقول:

1- النسخة الأساسية أو البسيطة، تحتاج إلى مساحة أقل من تلك التي تحتاجها النسخة الكاملة، وأيضا إن رغبت بتثبيتها على فلاش USB، فإن فلاشة بحجم 8 جيجابايت تفي بالغرض، وهي كما ذكرت في الأعلى تأتي بعدد قليل من التطبيقات الأساسية، وتوفر تجربة حية وسريعة لمن يرغبت بتجربة النظام، أو لا تشكل تكلفة الإنترنت مصدر قلق بالنسبة له.

2- النسخة الكاملة، تأتي محملة بكل شيء، من برامج وتطبيقات وألعاب، وباللغة المختارة، لتوفر عليك عناء تثبيت التطبيقات لاحقا، خاصة إن كنت تستخدم الإنترنت بشكل محدود، وبالطبع هذه النسخة تحتاج لمساحة أكبر عند التنزل وعند التثبيت، وإن رغبت في تثبيتها على فلاش USB، فسوف تحتاج إلى فلاشة بحجم 32 جيجابايت على الأقل.

والآن بعد أن عرفت الفرق بين الإصدارين، هل قررت تثبيت هذا النظام الرائع والتمتع بتجربة فريدة؟، إذا راجع هذا الموضوع:
كيفية تثبيت Endless OS بجانب Windows

شكرا لكم

أتمنى ذكر المصدر عن الرغبة في نقل الموضوع والإشارة لي ولهذا المنتدى.


كيفية تثبيت Endless OS بجانب Windows
closed #2